الصفحة الرئيسية الأخبار اختتام فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية

02/11/2018

اختتمت اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية والذي استمر اربعة أيام في قصر الملك الحسين بن طلال البحر الميت بمشاركة 200 متحدث من خمسين دولة عربية وأجنبية .

وأقيم اليوم في اختتام المؤتمر معرضاً طبياً عسكرياً للخدمات الطبية الملكية اطلعت خلاله الوفود المشاركة على كافة المستشفيات الميدانية والتجهيزات والمعدات الجراحية التي تستخدم في طب الميدان والطب العسكري وتمثل خطوط الاسناد الطبي .

وتهدف الخدمات الطبية الملكية من إقامة هذا المعرض الطبي العسكري الى إظهار مدى الاحترافية والتطور الذي يشهده طب الميدان والطب العسكري والذي يستطيع تجهيز مستشفى ميداني في اي منطقة نائية خلال 24 ساعة .

واشتمل المعرض على المستشفيات الميدانية المتنقلة ونقاط الاسعاف والمختبر البيولوجي والمستشفى الميداني السادس الخاص الذي ادخل الخدمة حديثاً كهدية من جلالة القائد الاعلى للخدمات الطبية الملكية .

من جهتهم أشاد رؤساء وأعضاء الوفود العسكرية المشاركين في المؤتمر بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه الخدمات الطبية الملكية والسمعة والخبرة العظيمة المكتسبة من خلال مشاركاتهم الدولية في قوات حفظ السلام وإغاثة الدول التي تتعرض لويلات الحروب او الكوارث الطبيعية