الصفحة الرئيسية الأخبار الخدمات الطبية الملكية تشارك بيوم التغيير للسنة الثالثة على التوالي

الخدمات الطبية الملكية تشارك بيوم التغيير للسنة الثالثة على التوالي

08/11/2017

شاركت المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء بمبادرة يوم التغيير والتي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) بمبادرة من سمو الأميرة منى الحسين للسنة الثالثة على التوالي.

وتهدف هذه المبادرة التي تأتي في شهر تشرين الثاني من كل عام، إلى تعهد جميع العاملين في القطاع الصحي وتحفيزهم بتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى ، وتحمل رسالة واضحة للإرتقاء بمستوى هذه الخدمة المقدمة.

وقامت إدارات المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية بتنظيم عدد من الفعاليات إيذاناً بانطلاق المبادرة ، لتعميم اهدافها ومبادئها على العاملين في الخدمات الطبية الملكية ، وتطبيقها لتكون منهاج عمل يومي للتعامل مع آلاف المرضى والمراجعين.

حيث عقدت في مدينة الحسين الطبية ورشة عمل الإتصال والتواصل الفعال ، واعطاء محاضرات عن مخاطر التدخين ، التثقيف بمرض السكري والعناية بالقدم السكري ، العلاج باستخدام الليزر ، التثقيف بحساسية القمح ، سرطان الثدي ، السمنة ، الغسيل الصحيح للأيدي والتدريب على الأسعافات الأولية لأصابات الحروق والإختناق والصدمة الكهربائية ، كما قامت مرتبات مدينة الحسين الطبية بتوزيع الهدايا على المرضى والمراجعين وتوزيع منشورات تثقيفية عن مختلف المواضيع التي تهم المرضى للوقاية من الأمراض وكيفية علاجها ، وتوزيع رسالة الأميرة منى "بمحبة" لجميع الكوادر التمريضية ، بالاضافة إلى إقامة مسرحيات ترفيهية تثقيفية هادفة للمرضى والمراجعين، وتنظيم زيارة لعدد من لاعبي النادي الفيصلي.

كما تم أيضاً افتتاح عيادة خاصة بمرضى شق الشفه والحلق في مركز التأهيل الملكي، وتم أيضاً تنظيم زيارة لدار المسنين تم خلالها إجراء فحوصات دم ونظر لكبار السن من قبل كوادر مدينة الحسين الطبية.

ونظم مستشفى الأمير علي بن الحسين في محافظة الكرك يوم طبي مجاني في مركز مؤتة للتربية الخاصة واقام نشاطات تثقيفية متنوعة في المستشفى حول سرطان الثدي، ارتفاع سكر الدم ، صحة العين واضرار التدخين وتزيين عيادة أسنان الأطفال وتوزيع الهدايا والألعاب عليهم.

وأقام مستشفى الأمير راشد بن الحسين في اربد محطات تثقيفية للسكري وضبط العدوى وتوعية المرضى حول اضرار التدخين واقامة تجربة إخلاء حريق وهمي بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في اربد.

ونظم مستشفى الأمير هاشم بن الحسين في الزرقاء مسرحية تثقيفية لمرضى السكري والقدم السكري عرضت خلالها تجارب ناجحة للمرضى بالتكيف مع مرضهم ، بالإضافة إلى محاضرة عن اضرار التدخين على مرضى السكري وإجراء فحوصات مخبرية وتوزيع هدايا.

وقام مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في العقبة بعمل محطات طبية مجانية لمرضى السكري ، السمنة ، تنظيم الأسرة ، العناية بالأسنان بالإضافة إلى جلسات تثقيفية داخل الأقسام.

وعمل مستشفى الامير زيد بن الحسين في الطفيلة على توزيع بروشورات وبوسترات عن العلاجات وكيفية إدارة الدواء ، وإلقاء محاضرة بعنوان " الطريقة السليمة لغسل الأيدي " .

واقام مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين في جرش وعجلون يوم طبي مجاني في إحدى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ، وعملت على تنظيم محاضرات تثقيفية حول سرطان الثدي ، والعناية بالأسنان ، وافتتاح منطقة خارجية للتدخين واعلان المستشفى منطقة خالية من التدخين ، كما تم تنظيم يوم مفتوح للتبرع بالدم بالتعاون مع المنطقة العسكرية الشمالية .

واشتمل يوم التغيير في مستشفى الملك طلال في المفرق على التثقيف حول التغذية السليمة للأطفال، واقامة ورشة عمل للعناية بالجروح والفتحات الجانبية وتنظيم زيارة لروضة مآثر لتثقيف الأطفال بكيفية العناية بالأسنان وحمايتها من التسوس.

وفي كلية الأميرة منى للتمريض نظمت كوادر الكلية ورشة عمل لتعليم وتدريب المرتب على الإنعاش والتنفس الإصطناعي والإسعافات الاولية .

وأبدى كافة العاملين في الخدمات الطبية الملكية بهذه المناسبة استعدادهم التام لتقديم خدمة طبية مميزة ، مؤكدين أن التغيير هو نهج يومي يسيرون عليه على مدار العام.