الصفحة الرئيسية الأخبار Direct Rellef القوات المسلحة تتسلم مستشفى ميداني ميدانياً من منظمة

Direct Rellef القوات المسلحة تتسلم مستشفى ميداني ميدانياً من منظمة

01/03/2024

تسلمت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، اليوم الخميس، مستشفاً ميدانياً من منظمة         (Direct Rellef) في ولاية كاليفورنيا، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية ومدير أمن الحدود ورئيسة بعثة منظمة الهجرة الدولية في عمان.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية إن الخدمات الطبية الملكية بمختلف طواقمها الطبية والإدارية تعمل على قدم وساق في سبيل تقديم الخدمة الطبية المتميزة للأشقاء في فلسطين، مثنياً على دور منظمة الهجرة الدولية في مواجهة الخطر الشديد المتمثل في انهيار القطاع الصحي في غزة جراء استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

من جهتها قالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الأردن (IOM) " إن الشراكة التي تجمعنا مع منظمة الإغاثة المباشرة (Direct Relief) والقوات المسلحة الأردنية هي شراكة طويلة الأمد، تهدف إلى توفير معدات وإمدادات طبية حيوية وعالية المستوى للمستشفيات الميدانية الأردنية المتواجدة في قطاع غزة، للمساعدة في دعم جهودهم المنقذة للحياة وتقديم الخدمات الصحية الطارئة للسكان في القطاع. 

ويأتي هذا التبرع نتيجة الشراكة الاستراتيجية بين المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الإغاثة المباشرة، مما يعكس الالتزام المشترك بتعزيز الدعم الصحي للسكان المتضررين من الأزمات في جميع أنحاء العالم، وسرعة الاستجابة لما تفرضه تلك الازمات من آثار سلبية على السكان.

يشار إلى أن القيمة الكلية للمستشفى الميداني الذي أرسلته المنظمة بلغت ما قيمته مليوني دولار أمريكي.