• ورشة عمل للمعالجة التنفسية في مدينة الحسين الطبية



  • 05/08/2019

    مندوباً عن مدير عام الخدمات الطبية الملكية رعى مساعده لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب عبدالفتاح ابو حويلة ورشة عمل لقسم المعالجة التنفسية التي عقدت اليوم الاثنين في مدينة الحسين الطبية .

    وتأتي هذه الورشة التي تعتبر الأولى من نوعها استكمالاً للبرنامج التعليمي والتدريبي في الخدمات الطبية الملكية للإرتقاء في أداء العمل من خلال التطبيق الصحيح المبني على أسس علمية في التعامل مع مختلف الحالات المرضية .

    وذكرت مسؤولة قسم المعالجة التنفسية الرائد سارة الصرايرة أن القسم يضم (28) ممرضاً وممرضة من أصحاب الكفاءة والخبرة في تقديم الرعاية الصحية، حصل (12) منهم على دورة تخصصية في مجال المعالجة التنفسية بالإضافة الى وجود (16) فني تنفسية من خريجي كلية الخدمات الطبية.

    وأضافت بأن مرتبات المعالجة التنفسية موزعين على أقسام العناية الحثيثة والإنعاش ومختلف أقسام المستشفيات والمراكز الطبية، لتقديم الرعاية التنفسية للحالات الحرجة والعمليات الجراحية وإخلاء الاصابات باستخدام أجهزة التنفس الاصطناعي والأجهزة المساعدة على التنفس .

    وفي نهاية الورشة التي حضرها مدير مستشفى الحسين ومديرة التمريض وزع راعي الحفل الدروع التذكارية للشركة الراعية والمحاضرين.