• انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر لجمعية أطباء الجهاز الهضمي والكبد الأردنية



  • 13/06/2019

    رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي اليوم الخميس، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر لجمعية اطباء الجهاز الهضمي والكبد الأردنية، بحضور رئيس الجمعية الدكتور يوسف العجلوني ونقيب الأطباء الأردنيين .


     ويأتي هذا المؤتمر لمناقشة أهم المستجدات العلمية وطرح الأوراق العلمية المواكبة لتطور العلوم في مجال الجهاز الهضمي والكبد، وبمشاركة عربية ودولية واسعة من بريطانيا، تركيا، السعوديه، العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، مصر، السودان، الكويت والامارات العربية.

    وقال التميمي في كلمته إننا في القطاع الصحي الأردني نسعى وباستمرار لخلق شراكات متجددة مع القطاعات الصحية العربية والدولية لنتبادل معهم الخبرات والعلوم، وإن هذا المؤتمر هو خير دليل على النهج التعليمي المتبع في الأردن .


    وذكر التميمي أن الاهتمام والتركيز على التخصصات الطبية الفرعية يساهم في الإرتقاء بمفردات البحث العلمي وتطويرها والإطلاع على علوم جديدة والبحث في تفاصيل الحالات المرضية مما ينعكس على الإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية.

     من جانبه أشار نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس إلى أن هذا النشاط العلمي يعتبر ضمن سلسلة النشاطات التي تدعمها نقابة الأطباء الأردنية، لنقف على آخر المستجدات العلمية في التخصصات الطبية.


     واضاف بأن جمعية الجهاز الهضمي من الجمعيات المرموقة بما تضم من كفاءات مميزة في علوم الجهاز الهضمي والكبد وإننا فخورون بما تحققه من إنجازات ودعم للطب في المملكة.

     وبين رئيس الجمعيه الدكتور يوسف العجلوني أن المؤتمر الذي يستمر يومان يحظى بمشاركة (7) جمعيات أردنية وعربية وعالمية و(63) طبيب من مختلف القطاعات الصحية العربية والأجنبية، وسيتم خلاله إلقاء (28) محاضرة في أمراض الكبد والتي ستثري الجانب العلمي للمؤتمر، لنصل الى النتائج المرجوة من انعقاده والخروج بتوصيات مثبتة بدراسات علمية.


     وفي نهاية حفل الافتتاح الذي حضره مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوى البشرية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والخدمات الطبية الملكية، قام راعي الحفل بافتتاح المعرض الطبي للشركات الداعمة والراعية الذي أقيم على هامش المؤتمر لعرض أهم منتجاتها الطبية والتكنلوجية وتسويقها .​