• الطب الوقائي يقيم ورشة عمل بعنوان "الاستقصاء الوبائي"



  • 12/06/2019

    اختتمت اليوم الأربعاء في مدينة الحسين الطبية ورشة العمل التي نظمتها شعبة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية بالتعاون مع شعبة الطب الوقائي في الجيش الأمريكي تحت عنوان " الاستقصاء الوبائي للأمراض السارية والمعدية " والتي استمرت يومان تحت رعاية مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي .

    وقال قائد طب الميدان في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب حسين الضمور إن الورشة جاءت لتبادل الخبرات والإطلاع على آخر المستجدات في كيفية السيطرة على الأمراض التي تنتقل عبر الحدود والإطلاع على الأجهزة التي يستخدمها الجيش الأمريكي عند حدوث وباء و طرق استخدامها، ودورها في مكافحة المرض وعدم انتقاله الى أفراد المجتمع.

    من جانبها بينت رئيس شعبة الطب الوقائي العقيد الطبيب أمل خريسات أن الورشة تضمنت عدة مواضيع أهمها: طرق انتقال الأمراض السسارية والمعدية، الاستقصاء الوبائي للأمراض في الميدان ، الاجراءات العلاجية والوقائية عند انتشار المرض ، مناقشة خطة الاستجابة عند تفشي الأمراض ، معدات الطب الوقائي وغيرها من المواضيع المهمة .

    وفي نهاية الورشة قدم مندوب مدير عام الخدمات الطبية الملكية مساعده لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب عبدالفتاح أبوحويلة الدروع التذكارية على المحاضرين .