• ورشة عمل الجرائم الإلكترونية في مركز طبي ماركا



  • 18/11/2018
    أقام مركز طبي ماركا اليوم الاحد بحضور آمر مجمع الأميرة عائشة الطبي العميد الطبيب علي الحديد ورشة عمل بعنوان " الجرائم الإلكترونية " بالتعاون مع وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام .

    وتأتي هذه المحاضرة تجسيداً لاهتمام مديرية الخدمات الطبية الملكية بتوعية مرتباتها من مخاطر الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الإجتماعي .

    وألقى المقدم رائد الرواشدة من وحدة الجرائم الإلكترونية محاضرة بين فيها الإيجابيات والسلبيات لاستخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ، محذراً من الإستخدام الخاطئ لهذه المواقع وعدم نشر المعلومات الشخصية عليها وعدم تداول الصور التي قد تعرض المستخدم الى الإبتزاز من قبل أشخاص آخرين لكسب المال أو التشهير بهم ، وأن لا نساهم بنشر الإشاعات الهدامة التي تضر في كثير من الاحيان بالمجتمع .


    وقالت الرائد منار شقيرات ضابط التدريب والتنسيق في المركز إننا يجب على الجميع اليوم أن تتضافر جهودهم مع وحدة الجرائم الإلكترونية للوصول الى افضل الطرق السليمة لحماية مستخدمي الانترنت من الوقوع في فخ بعض الأشخاص الذين لهم أهداف مالية أو يسعون لنشر أفكار بعض الجماعات الإرهابية .


    وفي نهاية الورشة التي حضرها عدد كبير من مرتب مجمع الأميرة عائشة كرم العميد علي الحديد مرتبات وحدة الجرائم الإلكترونية تقديراً لجهودهم .