• العميد سعد جابر: " المؤتمر الدولي كنز خبرات وعلوم



  • 08/10/2018
     وصف رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب سعد جابر المؤتمر في نسخته التاسعة بأنه "كنز حقيقي وفرصة سانحة لتبادل الخبرات والعلوم والمعارف الطبية".

    وأضاف في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن لجان المؤتمر بدأت منذ منتصف العام الماضي بالتحضير للحدث العلمي الضخم الذي يعكس صورة الأردن عربياً وعالمياً من أجل الحصول على نتائج وتنظيم مميز، مشيرا إلى تميز المؤتمر بانفتاحه على المجتمع الدولي والمحلي، حيث شاركت بنسخته الثامنة  17 مؤسسة علمية محلية ودولية في عقد 7 ندوات طبية، فيما بلغ عدد المشاركين فيه نحو 6 آلاف مشارك.

    وقال، إن المؤتمر يشهد زخماً كبيراً في الحضور هذا العام، حيث يطلع المشاركون خلال فعالياته على التقدم الطبي والعلمي وعلى كل ما هو جديد في المجالات الطبية، موضحا أن المؤتمر "طبي اقتصادي سياحي أردني يعود بالفائدة على مختلف القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة".

    ولفت العميد جابر إلى وجود ورشات عمل تقام على هامش المؤتمر؛ تنهي مشاكل معقدة لبعض المرضى عبر إجراء عمليات جراحية لهم في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، ويتدرب خلالها الأطباء الأردنيون على الإجراءات الطبية المتقدمة ما يكسبهم مزيدا من الخبرات والعلوم الحديثة .

    ويعقد المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية خلال الفترة بين 30 تشرين الأول الحالي و 2 تشرين الثاني المقبل في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، حيث يشارك فيه 82 متحدثا دوليا، من ضمنهم متحدثون من بريطانيا وأميركا وتركيا، إضافة إلى 122 متحدثا من الأردن.