• الوهادنة : المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية " يستقطب 82 متحدثا دوليا



  • 06/10/2018

    قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل الوهادنة إن المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 30 تشرين الأول إلى 2 تشرين الثاني في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، سيشارك فيه 82 متحدثا دوليا، أغلبهم من بريطانيا وأميركا وتركيا، إضافة إلى 122 متحدثا من الأردن.

    وأشار الى ان المؤتمر في نسخته الحالية يشتمل على نحو 83 جلسة علمية يقدم العلماء والأطباء فيها نحو 163 ورقة علمية، وعدد الملخصات العملية 197 عدا ورشات العمل.

    وأضاف الوهادنة في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، إنه سيتم مخاطبة الجهات المعنية عبر دائرة التدريب والتأهيل الفني لاحتساب عدد الساعات المعتمدة للمؤتمر، مبينا أنها ستكون 24 ساعة للبرنامج العلمي و 80 ساعة لورشات العمل.

    وأكد أنه تم وضع أسس واضحة لتوزيع البرنامج العلمي المنشور على موقع الخدمات الطبية الملكية الإلكتروني، على القاعات كدوائر واختصاصات طبية، إضافة الى جمع بعض الاختصاصات مع بعضها لوجود مواد علمية مشتركة، لافتا الى أن اللجنة العلمية للمؤتمر التي شكلت منذ منتصف العام الماضي على غرار المؤتمرات السابقة، مهمتها استقبال الأوراق العلمية من مختلف القطاعات الصحية، حيث بدأت باستقبالها بداية عام 2018 ولغاية شهر حزيران.

    وقال، إن اللجنة استقبلت الأوراق العلمية لمناقشتها والاطلاع عليها، واختيار أحدث واهم الموضوعات الطبية لتكون ضمن البرنامج العلمي للمؤتمر، مشيرا الى انه سيتم على هامش أعمال المؤتمر إقامة 6 ندوات في موضوعات مختلفة، منها البحوث السرطانية، والتعقيم، والجلدية، والأعصاب، الصيدلة، والعناية الحثيثة.

    ونوه العميد الوهادنة إلى استجابة العلماء والخبراء الكبيرة من الدول العربية والأجنبية كافة الذين تمت دعوتهم للمشاركة في المؤتمر نظرا للسمعة الكبيرة التي حققها في السنوات السابقة.