• الرزاز يضع حجر الاساس لمستشفى معان العسكري



  • 26/07/2018

    وضع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز امس الاربعاء حجر الاساس لمشروع مستشفى معان العسكري الجديد والذي جاء بمكرمة ملكية سامية وبسعة 150 سريرا وبكلفة نحو 35 مليون دينار.

    وأزاح رئيس الوزراء الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع ايذاناً ببدء تنفيذه، وبحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي/ رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف حسن العيسوي، ووزيري الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، والصحة الدكتور محمود الشياب، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق محمود فريحات، ونواب واعيان محافظة معان، ومدير الخدمات الطبية الملكية، ورئيس واعضاء مجلس اللامركزية وشيوخ ووجهاء المحافظة وعدد من المسؤولين.

    وقال رئيس الوزراء في كلمة ألقاها خلال رعايته لحفل وضع حجر الاساس: يشرفني أن أكون اليوم بين الأهل والأحبّة، في معان العزّ والشموخ، حاضنة المجد والتاريخ؛ لنشهد سويّاً وضع حجر الأساس لمستشفى معان العسكري الجديد، الذي جاء بمكرمة ملكيّة سامية، ضمن المبادرات الملكية السامية التي عمت ارجاء الوطن كافة.
    واكد أن إنشاء هذا الصرح يأتي إنفاذاً للوعد الذي أطلقه جلالته إلى الأهل في معان، وان الحكومة تترجم رغبة جلالته التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الخدمات الصحيّة المقدّمة للمواطنين، وتخفّف معاناتهم .
    ولفت الى ان 150 سريراً التي سيوفرها المستشفى العسكري الجديد تتطلب استحداث 600 فرصة عمل لدعم المستشفى بالخدمات كافة.
    واشارالرزاز الى اهمية تعاون المستشفى حال انجازه مع جامعة الحسين بن طلال لتوفير فرص التدريب للشباب للعمل في المستشفى.

    من جهته أكد وزير الاشغال والاسكان المهندس يحيى الكسبي ان مشروع مستشفى معان العسكري جاء بمبادرة ملكية سامية، ويتضمن العمل تنفيذ اعمال مشروع المستشفى بسواعد اردنية من مقاول اردني للتنفيذ، ومكتب هندسي اردني للاشراف بسعة 150 سريرا وبمساحة اجمالية 29 الفا و 480 مترا مربعا.
    واشارالكسبي الى ان المبنى الرئيس للمستشفى يتكون من طابقي تسوية وطابق ارضي واربعة طوابق، بالاضافة الى مبانِ فرعية خدمية، ويضم المستشفى الاقسام الرئيسية التي تشمل الطوارىء، الاشعة، التصوير الطبقي، العلاج الوظيفي، المختبرات الطبية، بنك الدم، العناية الحثيثة، التوليد ، 4 غرف عمليات ، الامومة والطفولة، الصيدلية ، وغرف المرضى.
    وأعرب النائب خالد الفناطسة عن الشكر والتقدير باسم اهالي محافظة معان لجلالة الملك عبدالله الثاني على هذه المكرمة الملكية السامية التي من شأنها تحسين الواقع الصحي في المحافظة التي تعد الاوسع بين محافظات المملكة.
    كما اعرب عن شكره للحكومة على تنفيذ هذه المكرمة الملكية، والبدء بالمشروع الذي طال انتظاره من ابناء محافظة معان.