• مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري تقيم ورشة عمل التركيبات السنية



  • 26/07/2018

    أقام قسم الأسنان في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري الذي يخدم محافظتي جرش وعجلون اليوم الاربعاء ورشة عمل التركيبات السنية بالتعاون مع الدكتور رامي فودة من جامعة العلوم و التكنولوجيا.

    وتعتبر هذه الورشة إحدى النشاطات التعليمية المشتركة بين المستشفى وجامعة العلوم و التكنولوجيا لتدريب الاطباء لا سيما المقيمين ، على الأساليب الحديثة في تركيب الأسنان.

    وقام الدكتور فودة خلال ورشة العمل بإجراء مجموعة من التركيبات السنية لعدد من المرضى لتقديم الخدمة العلاجية لهم بالإضافة الى اعتبارهم حالات مرضية تدريبية للمشاركين في الورشة.

    واستكمالا لورشة العمل ألقى الدكتور رامي فودة محاضرة بين خلالها كيفية تركيب الأسنان باستخدام Facebow .

    وأثنى مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري على الشراكة العلمية بين المستشفى وجامعة العلوم و التكنولوجيا والتي تساهم في إثراء المعرفة والعلوم النظرية المدعمة بالتطبيق العملي لتدريب الأطباء ، بالإضافة حل المشاكل المرضية لمراجعي قسم الأسنان ، داعيا الجميع إلى ضرورة خلق شراكات مع مختلف المؤسسات التعليمية لزيادة الانتاجية في ظل وجود مستشفى مزود بكافة التجهيزات الطبية الحديثة .

    وتضمنت الورشة محاضرة قيمة للعميد الطبيب يوسف العجلوني مستشار الجهاز الهضمي بين خلالها التطور الكبير الذي وصلت له مستشفيات الخدمات الطبية الملكية مقارنة مع الدول المتقدمة ، مشيرا الى أن الجهد المبذول من مرتبات المستشفيات العسكرية ساهم بتطوير الكفاءة وتحسين الأداء من خلال الأجراءات المتبعة في الخدمات الطبية الملكية وسياستها الهادفة لتقديم خدمة طبية مميزة لأبناء المحافظات.

    وفي نهاية الورشة التي حضرها عدد كبير من اخصائيي ومقيمي الأسنان من مختلف المستشفيات العسكرية وطلاب الماجستير من جامعة العلوم و التكنولوجيا وعدد من أبناء المجتمع المحلي، كرم الحموري الدكتور رامي فودة وعدد من منظمي الورشة