• انعقاد امتحان البورد العربي للأشعة في مدينة الحسين الطبية



  • 05/04/2018

    عقدت جامعة الدول العربية امتحان البورد العربي لأطباء الأشعة من مختلف الدول العربية الشقيقة للمرة الأولى في مدينة الحسين الطبية.  

    وقال رئيس دائرة الأشعة العقيد الطبيب زيد العلاوين أن انعقاد هذا الإمتحان في مدينة الحسين الطبية يأتي نظراً لدور الخدمات الطبية الملكية الطبي والتعليمي، والقفزات النوعية التي حققتها في مجالات البحث العلمي المتقدم، والذي انعكس على الإرتقاء بمستوى التدريب والتأهيل ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما على المستوى العربي، نظراً لوجود متدربين من مختلف الدول العربية في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية .

    من جهته بين عضو لجنة البورد العربي من الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب عبدالحميد العدوان بأن الإمتحان الذي تقدم له (87) ممتحن من مختلف الدول العربية جرى في ثمانية قاعات بدائرة الأشعة ، مزودة بأحدث أجهزة الأشعة التي تتناسب مع طبيعة الإمتحان العملي ذو المستوى المتقدم، وبحضور عشرين أستاذ من مختلف الدول العربية بالإضافة إلى استاذين من المملكة المتحدة. 

    وأشاد أعضاء لجنة الإمتحان بحسن تنظيم الخدمات الطبية الملكية وقدرتها على إقامة مثل هذه الفعاليات العلمية، مؤكدين على أن انعقاد هذا الإمتحان في مدينة الحسين الطبية يعكس ثقة جامعة الدول العربية بالمستوى المرموق للمملكة الأردنية الهاشمية ومكانتها العلمية في مجالات الطب ، بالإضافة إلى أجواء الأمن والأمان التي تتمتع بها المملكة