• اجراء عمليات جراحة تجميل وترميم معقدة في مدينة الحسين الطبية



  • 20/03/2018

    أجرى أطباء قسم جراحة التجميل والترميم والحروق في مدينة الحسين الطبية بحضور الجراح الأمريكي ديفيد ماثيوس أستاذ جراحة التجميل والترميم في جامعة نورث كارولينا، عمليات ترميمية نوعية ومعقدة لعدد من الأطفال المرضى الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه والجمجمة والفكين.


    جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقيمت في مركز التأهيل الملكي على مدار أسبوع، بمشاركة فرق طبية متخصصة من جراحة التجميل والترميم وجراحة الوجه والفكين وتقويم الأسنان وجراحة الأعصاب وأطباء التخدير والإنعاش.


    وذكر رئيس أختصاص التجميل العقيد الطبيب خلدون العبادي، بأنه تم خلال ورشة العمل إجراء أكثر من عشرين عملية جراحية كبرى ومتقدمة على مستوى الشرق الوسط لأطفال منتفعين ومحولين من القطاعات الصحية المختلفة، كانوا يعانون من أمراض وتشوهات خلقية مزمنة مشيراً إلى أن أجراء هذه العمليات، أنهت معاناة هؤلاء الأطفال وسيكونوا قادرين على الإنخراط في المجتمع والعودة لحياتهم الطبيعية بشكل فاعل وإيجابي.


    وأضاف بأن ورشة العمل هذه تعقد سنوياً في الخدمات الطبية الملكية، وتهدف إلى الإرتقاء بالمستوى التعليمي للأطباء المشاركين وتطوير مهاراتهم وإثراء معلوماتهم الفنية، وتعتبر فرصة حقيقة لتبادل الخبرات في ظل وجود عدة تخصصات طبية مشاركة فيها