• استخدام المنظار لترميم غضروف مفصل الكتف في مستشفى الأمير راشد العسكري



  • 15/03/2018
    أجرى فريق طبي في قسم جراحه العظام بمستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري في محافظه إربد عملية نوعية تمثلت باستخدام المنظار لترميم غضروف وغشاء مفصل الكتف لمريض يبلغ من العمر (27) عاماً كان يعاني من خلع متكرر في الكتف.

    ويعتبر هذا التداخل الجراحي من الجراحات النوعية التي تجرى لأول مرة في مستشفى الأمير راشد والتي تسعى إدارة الخدمات الطبية الملكية إلى إدخالها في كافة مستشفياتها للإرتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات.

    وبين الرائد الطبيب يوسف خير أخصائي الأطراف العلوية بأنه يتم في هذه العمليات إجراء ترميم غضروف الكتف للمرضى الذين يعانون من خلع متكرر في الكتف بالإضافة إلى ترميم أوتار عضلات الكتف لمن يعانون من قطع الأوتار.


    وأضاف بأن هذه العمليات تحتاج لمعدات خاصة لإجرائها، حيث كان يتم في السابق تحويل هؤلاء المرضى إلى مدينة الحسين الطبية مما يشكل معاناة عليهم .

    وأشار خير إلى أنه تم خلال الأشهر السابقة إجراء عمليات عظام متقدمة في المستشفى تواكب التطور الطبي في مجال جراحات العظام وهي جزءاً أساسياً من سياسة الخدمات الطبية الملكية، مؤكداً على استمرار إجراء مثل هذا النوع من العمليات للتسهيل على المواطنين من أبناء محافظات الشمال والتخفيف من معاناتهم.​