• ندوة حول آفة المخدرات في كلية الأميرة منى للتمريض



  • 14/03/2018

    عقدت اليوم الأربعاء في كلية الأميرة منى للتمريض ندوة بعنوان "المخدرات: آثارها وطرق الوقاية منها " بحضور نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية العميد الركن غازي السرحان وآمر الكلية العميد الدكتورة هاله عبيدات.


    وتهدف هذه الندوة التي نظمتها الكلية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الامن العام، لتوعية مرتبات الكلية من آفة المخدرات ومضارها وما يخصها من المنظور الأمني والقضائي والصحي والديني وآثارها على الفرد والمجتمع .


    وتناولت الندوة عدة مواضيع مهمة مثل الأثر المجتمعي للمخدرات، الآثار النفسية والصحية على المتعاطي، ملامح قانون المخدرات وحكم الشريعة في المخدرات والمسكرات .

    وعرض المشاركون في الندوة أهم أنواع المخدرات والطرق والأساليب التي يتبعها البعض للإيقاع بالأفراد ليصلوا الى أهدافهم المدمرة للمجتمعات ليحصلوا على مصالحهم ومنافعهم الشخصية .


    وأشاروا إلى أن بعض الأشخاص يكون ضحيه في كثير من الأحيان نتيجة استخدام أدويه خاطئه تصل به الى مرحلة الإدمان، مشددين على ضرورة عدم تناول أي علاج إلا بوصفة من طبيب مختص.


    وأكد المحاضرون على ضرورة تحصين الأفراد من هذه الآفة الخطيرة التي تفتك بالمجتمعات ، وأن الشريعة الإسلامية وباقي الأديان حرمت هذه الآفة التي تهدف إلى تدمير صحة الأفراد وتشكل خطر كبير على أجسادهم من خلال استهداف القشرة الدماغية للإنسان . 

    وفي نهاية الندوة كرم نائب رئيس جامعة مؤته المحاضرون لدورهم في توعية الافراد من المخدرات ومؤكداً على ضرورة إجتثاث هذه الافة التي تهدد أمن المجتمعات .


    وعلى هامش الندوة أقامت إدارة مكافحة المخدرات معرضاً تم خلاله عرض أنواع المخدرات المتداولة وأشكالها وكيفية إيصالها للأشخاص للإيقاع بهم .