• بروفيسور فرنسي يشيد بالإجراءات الطبية في قسم المفاصل الرثوية بمدينة الحسين الطبية



  • 14/02/2018

    أشاد بروفيسور المفاصل الرثوية الفرنسي (Maxime Deugados) عضو هيئة التدريس في جامعة (Rena Descartes) اليوم الثلاثاء, بالإجراءات الطبية المتبعة في قسم المفاصل الرثوية بمدينة الحسين الطبية .


    واطلع البروفيسور الفرنسي خلال زيارته لمدينة الحسين الطبية على عدد من الحالات المرضية والتي تعتبر من الحالات النادرة على مستوى العالم، مؤكداً على أن البرنامج العلاجي الذي يخضع له هؤلاء المرضى في مدينة الحسين الطبية يتوافق مع البروتوكولات العالمية في العلاج.


    وأشار إلى أن قسم المفاصل الرثوية في مدينة الحسين الطبية يعتبر من الأقسام المتقدمة طبياً لوجود حالات نادرة غير موجودة في الدول الأوروبية نظراً لطبيعة المنطقة والعوامل الجينية والوراثية لسكانها، الأمر الذي أكسبهم خبرات واسعة في التعامل مع هذه الحالات.


    وقالت رئيس اختصاص المفاصل الرثوية في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب منال سليمان المشاعلة بأن هذه الزيارة للبروفيسور الفرنسي تأتي ضمن سياسة الخدمات الطبية في مجال تبادل الخبرات مع أفضل العلماء والمتخصصين على مستوى العالم في مختلف الاختصاصات الطبية، والذي يعود بالفائدة على الكادر الطبي والمرضى.


    وأضافت بأنه تم خلال الزيارة الإتفاق مع البروفيسور الفرنسي على إجراء بحوث طبية مشتركة في الأيام القادمة عن بعض الحالات المرضية النادرة، بالإضافة إلى إقامة ورشات عمل للكوادر الطبية في كلا البلدين