• لخدمات الطبية الملكية: المملكة خالية من مرض شلل الأطفال



  • 18/12/2017

    أكد رئيس دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب حسين أبو زيد، اليوم الإثنين خلال اليوم العلمي للدائرة الذي عقد بمدينة الحسين الطبية برعاية مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة بأن المملكة خالية من مرض شلل الأطفال منذ العام 1992.

    وقال العقيد أبو زيد بأن دائرة الطب الوقائي في الخدمات الطبية الملكية تعمل ضمن منظومة متكاملة مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO) من أجل الحفاظ على أردنٍ خالٍ من مرض شلل الأطفال، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال اللذين تم تطعيمهم في المملكة وصلت إلى 95%.

    وأشار أبو زيد إلى أن الخدمات الطبية الملكية تعمل بالتعاون مع المنظمات الصحية العالمية على الحدود الأردنية لإجراء المسح الميداني للأطفال اللاجئين، للعمل على الحد من إنتشار المرض، من خلال إخضاع الأطفال لبرنامج علاجي قبل نقلهم إلى المستشفيات داخل المملكة.

    بدورها أشادت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا كرستينا، بالدور الكبير للخدمات الطبية الملكية في الحفاظ على خلو المملكة من هذا المرض، معربة عن أملها في استمرار التعاون مع الخدمات الطبية الملكية.

    يذكر بأن برنامج التطعيم الوطني بدأ في المملكة عام 1979 بالإضافة إلى البرامج الداخلية لمختلف المؤسسات الصحية في مختلف مناطق المملكة مما أدى إلى الحفاظ على المملكة خالية من العديد من الأمراض السارية والمعدية.