• دائرة طب الأطفال في الخدمات الطبية الملكية تقيم مؤتمرها الدولي الثاني



  • 16/11/2017

    افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين سلامة الحباشنة، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر طب الأطفال والذي جاء تحت عنوان " الأطفال أولاً ودائماً ".


    ويهدف هذا المؤتمر الذي يحظى بمشاركة محلية وعربية واسعة الى إطلاع الاطباء والعاملين في القطاعات الصحية كافة على آخر المستجدات العلمية في مجال طب الأطفال .


    وقال الحباشنة في كلمة له بأن التطورات العلمية والتقنية هي سمة يومية في جميع مناحي الحياة لا سيما في المجالات الطبية، وأن الخدمات الطبية لا تألو جهداً في متابعة أي تطور طبي والحرص على تطبيقه في الواقع العملي، مشيراً الى أن الخدمات الطبية أصبحت مؤسسة تعليمية بإمتياز تدرب وتؤهل جميع العاملين في القطاع الصحي من داخل وخارج الأردن.


    وأضاف الحباشنة بأن تخصصات الأطفال تطورت بشكل ملحوظ حيث وصلت الآن في مستشفى الملكة رانيا العبدالله بمدينة الحسين الطبية الى 22 تخصص فرعي، مما ساهم بعدم إرسال أي حالة مرضية الى خارج الأردن واستقبال حالات من دول المنطقة.


    من جهته بين رئيس دائرة الأطفال العميد الطبيب هاشم عقرباوي بأن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً للعملية التعليمية والتدريبية من خلال (13) تخصصاً فرعياً وهي مقصداً للأطباء المتدربين، ويعتبر مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال المستشفى التحويلي الأول في المنطقة لإستقبال الحالات النادرة والصعبة.


    وذكرت العميد الطبيب كفاح قعقاع رئيس اللجنة العلمية بأن المؤتمر والذي يستمر يومين سيشتمل على ثلاثين ورقة علمية في كافة تخصصات طب الأطفال وسيتم في اليوم الثاني للمؤتمر التركيز على الجانب التدريبي للمشاركين .


    وعلى هامش المؤتمر افتتح اللواء الطبيب الحباشنة المعرض الطبي الذي أُقيم للشركات الداعمة والراعية والتي عرضت خلاله آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا من أجهزة طبية .