الصفحة الرئيسية الأخبار ورشة عمل بعنوان " تقديم المشورة ما بعد الولادة " في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري

ورشة عمل بعنوان " تقديم المشورة ما بعد الولادة " في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري

15/07/2019

نظمت شعبة التدريب والتطوير في الخدمات الطبية الملكية وبالتعاون مشروع الرعاية الصحية المتكاملة المدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ورشة عمل في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري بعنوان " المشورة ما بعد الولادة " بحضور مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري .

وتأتي هذه الورشة التي استمرت يومين وحظيت بمشاركة مرتبات مستشفيات الأمير راشد بن الحسن والملك طلال العسكري، من أجل رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للأم ما بعد الولادة والتعامل مع المضاعفات الممكن حدوثها .

وركزت الورشة على ضرورة النهوض بالواقع الصحي لكافة شرائح المجتمع من خلال تأهيل الكوادر الطبية وإكسابهم الخبرات للتعامل مع مختلف الحالات المرضية، بالإضافة الى إعطاء الإرشادات والنصائح للأمهات بعد الولادة .

وبينت العميد ريما المجالي مديرة التمريض والمهن الطبية المساندة في الخدمات الطبية الملكية بأن هذه الورشة تعتبر انطلاقة لورشات أخرى ستعقدها مديرية التمريض في مختلف أقاليم المملكة خلال الأشهر القادمة ضمن برنامج زيارات للمستشفيات العسكرية في المحافظات للإرتقاء بصحة أفراد المجتمع.

وأكد الحموري بأن مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري والذي يخدم محافظتي جرش وعجلون يعمل ضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية في تقديم أفضل أنواع الرعاية الصحية للمرضى ، من خلال وضع برنامج تعليم مستمر لمرتباته يضمن إطلاعهم على كل ما هو جديد في العلوم الطبية، وتشكيل فرق طبية وتمريضية لمتابعة تطبيق هذه الإجراءات بالشكل الصحيح الذي يعود بالفائدة على المرضى.