الصفحة الرئيسية الأخبار وفد عسكري سعودي يزور عددا من المراكز التابعة للخدمات الطبية الملكية

وفد عسكري سعودي يزور عددا من المراكز التابعة للخدمات الطبية الملكية

11/07/2019

قام وفد عسكري سعودي برئاسة العقيد الطبيب محمد الشهراني مدير طبي في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بجولة على عدد من المراكز التابعة للخدمات الطبية الملكية.


واستمرت الجولة اسبوعاً شملت طبابة سلاح الجو الملكي وكلية الخدمات الطبية الملكية والمستشفى الميداني المتحرك والمركز التعليمي الوطني للاسعاف والطوارئ ووحدة التدريب الفسيولوجي.


واستمع الوفد الضيف في طبابة سلاح الجو الملكي الى أيجازٍ عن الخدمات الطبية التي تقدمها الطبابة لمرتبات سلاح الجو من طيارين وفنيين واداريين ودورها في تقديم رعاية صحية مميزة لهم.


وجال الوفد في المرافق التابعة لكلية الخدمات الطبية والقاعات التدريسية لجناح الذكور وتعرف على آلية استقبال التلاميذ وتعليمهم وتدريبهم في تخصصات التمريض والمهن الطبية المساندة ودورها في رفد مستشفيات الخدمات الطبيه بكوادر مؤهلة على درجه عالية من المعرفة.


واطلع الوفد على التطور الكبير الذي شهده طب الميدان في تقديم الرعاية الصحية لمنتسبي القوات المسلحة وأبناء المناطق الحدودية والنائية ودور المستشفى الميداني المتحرك في رفع مستوى الرعاية الصحية من خلال أحدث التجهيزات.


وخلال زيارة الوفد إلى المركز الوطني للأسعاف والطوارئ اطلع على اهم دورات الأسعاف والاصابات المتقدمة ودورات انعاش القلب والرئة للأطفال والبالغين والمعترف بها من مؤسسات دولية متخصصة.


وشاهد الوفد أثناء زيارته الى مركز التدريب الفسيولوجي الطرق والأجهزة الحديثة في تدريب الطيارين وفنيي الطيران والاطباء الذين يخضعون لها على أجهزة الضغط العكسي لتاهيلهم جسدياً وصحياً قبل ركوب الطائرات.


وفي ختام الزيارة أشاد الوفد السعودي بالمستوى المتميز والمتطور الذي شهدته الخدمات الطبية الملكية في كافة المجالات.