الصفحة الرئيسية الأخبار مدير عام الخدمات الطبية الملكية يطلع على استعدادات مستشفيات الأمير راشد والأميرة هيا للمنخفض الجوي

مدير عام الخدمات الطبية الملكية يطلع على استعدادات مستشفيات الأمير راشد والأميرة هيا للمنخفض الجوي

08/01/2019
قام مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر اليوم الثلاثاء بجولة تفقدية على مستشفيات الأمير راشد بن الحسن في محافظة اربد والأميرة هيا بنت الحسين في محافظتي جرش وعجلون.

وجاءت هذه الجولة التفقدية للإطلاع على جاهزية المستشفيات بشكل عام واستعداداتها للمنخفض الجوي الذي تتعرض له المملكة مساء اليوم بشكل خاص ، لأن محافظات الشمال تعتبر من المحافظات التي تشهد كل عام تساقطا للثلوج لارتفاعها عن سطح البحر .

واستمع اللواء جابر خلال زيارته الى إيجازات قدمها مدير مستشفى الأمير راشد العميد الطبيب خالد طبيشي ومدير مستشفى الأميرة هيا العميد الطبيب سهل الحموري بينوا فيها الجهود التي تبذلها المستشفيات لتقديم الخدمة الطبية لأبناء محافظات الشمال، و استعداداتهم للظروف الجوية التي تشهدها المملكة .

وشدد مدير عام الخدمات الطبية الملكية على ضرورة تعزيز الكوادر البشرية في الأقسام المختلفة مثل الطوارئ والعمليات وغسيل الكلى وغيرها من الأقسام التي تتعامل مع المرضى خلال المنخفض الجوي ، وتزويد المستشفيات بكافة الاحتياجات والمستهلكات الطبية اللازمة ، والتنسيق مع وحدات القوات المسلحة القريبة ومديرية الدفاع المدني لتقديم الإسناد في حالات تحويل المرضى والتسهيل على مراجعي المستشفيات.

وجال اللواء جابر في عدد من أقسام المستشفيات واطلع على جاهزية الأقسام وعلى واقع الخدمة الطبية المقدمة للمراجعين .