الصفحة الرئيسية الأخبار مدير عام الخدمات الطبية الملكية يحضر ندوة في كلية الاميرة منى للتمريض

مدير عام الخدمات الطبية الملكية يحضر ندوة في كلية الاميرة منى للتمريض

08/01/2019

رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر بحضور مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية الدكتور هايل عبيدات اليوم الثلاثاء في كلية الأميرة منى للتمريض ندوة بعنوان " الأستخدام الأمثل للمضادات الحيوية"وناقشت الندوه مواضيع أستخدامات المضادات الحيوية والمخاطر المترتبة عليها في مرحلة ما بعد الأستخدام ،كاستخدام جرعات الادوية بكميات كبيرة أو صرفها بدون وصفة طبية دقيقة ،والتأكيد على ضرورة الأستخدام الواعي للمضادات للحيلولة من تفاقم هذه الظاهرة ،كما تم أستعراض فيديو توضيحي بعنوان " The Global Threat"وقال اللواء جابر أن مؤسسة الغذاء والدواء تقوم بمسؤلية كبيرة اتجاه الخدمات الطبية الملكية والقطاع الصحي وانها أول مؤسسة رقابية اقليمية على الغذاء والدواء، وأكد على ضرورة أن استخدام المضادات يكون للضروره القصوى ويجب أعطاها بوصفه طبية موقعه من قبل طبيب الأختصاص.

وقال الدكتورهايل عبيدات في كلمه له أن الخدمات الطبية الملكية هي حاضنة طبية واكاديمية ، وأثبتت تفوقها وتميزها في الاونة الاخيرة على كافة الاصعدة المحلية و الدولية.
وبين عبيدات ان الصناعة الدوائية الاردنية دخلت لأكثر من 60 سوق ، كما استعرض الأستراتيجية العامة لمؤسسة الغذاء والدواء الأردنية.

حضر الندوة نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية العميد الركن هلال الخوالدة وعميد كلية الاميرة منى للتمريض الدكتوره هالا عبيدات ، ومدير دائرة الدواء في وزارة الصحة ،و مساعد عميد كلية الصيدلة في الجامعة الاردنية وعددا من الأطباء في الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة.

وفي نهاية الندوة كرم مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء سعد جابر مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية الدكتور هايل عبيدات.