الصفحة الرئيسية الأخبار مساعد مدير الخدمات الطبية الملكية يتفقد مجمع الأميرة عائشة الطبي

مساعد مدير الخدمات الطبية الملكية يتفقد مجمع الأميرة عائشة الطبي

14/11/2018
قام مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر اليوم الاربعاء بجولة تفقدية على مجمع الاميرة عائشة الطبي في منطقة ماركا .

وتأتي هذه الجولة ضمن سياسة الخدمات الطبية الملكية المستمرة في الإطلاع على الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين والوقوف على أهم احتياجات ومتطلبات المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية في مختلف محافظات المملكة .

واستمع اللواء جابر الى ايجاز قدمه آمر المجمع العميد الطبيب علي الحديد بين خلاله بأن المجمع يضم مركز طبي ماركا وكلية الخدمات الطبية الملكية ومركز الرعاية النفسية والمركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ .
وذكر الحديد بأن مجمع الأميرة عائشة هو من اقدم الصروح التابعة للخدمات الطبية الملكية والذي كان يسمى بالمستشفى الرئيسي، مشيراً الى ان المجمع قدم الكثير من الإنجازات خلال مسيرته ومر بمراحل تطور كبيرة انعكست ايجاباً على ابناء الوطن علاجياً وتعليمياً .
وقال مدير مركز طبي ماركا أن المركز يضم كافة الاختصاصات الطبية الرئيسية ويستقبل اكثر من (32) الف مراجع شهرياً ، وتم خلال الآونة الاخيرة ادخال بعض الأجهزة الطبية الحديثة في أقسام المختبر والاشعة والأسنان والتعقيم ، وتم ربط المركز بشبكة الحوسبة الصحية "حكيم" وتم إدخال جهاز ليزر للعيون لعلاج مرض الشبكية .
وأكد مساعد مدير مركز الرعاية النفسية على ان القسم يقدم خدمات علاجية مميزة للمرضى ، وإننا نسعى في الفترة المقبلة الى تطوير المركز للإرتقاء بمستوى الخدمة ونتطلع الى تحويل المركز الى مستشفى لتحقيق أفضل انواع الرعاية الصحية والتي تعتبر هدفاً رئيسياً من اهداف الخدمات الطبية الملكية .

وأشارت آمر كلية الخدمات الطبية الملكية الى ان الكلية تضم (13) تخصص وتمنح الشهادات الجامعية المتوسطة (الشامل) لتلاميذها ذكور واناث ، وهي كلية مرتبطة فنياً بجامعة البلقاء التطبيقية ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وتستقبل التلاميذ من كافة محافظات المملكة وبعض الدول العربية الشقيقة .

من جهتها أوضحت مدير المركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ بأن قرار إنشاء المركز كان بتوجيهات ملكية سامية للنهوض بالمستوى التعليمي والتدريبي في مجال الإسعاف والطوارئ وايجاد كوادر متخصصة في هذا الجانب، مبينة بأن المركز اليوم يعقد العديد من دورات الإسعاف الأولية والمتقدمة لمرتبات الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة والأجهزة الأمنية ودورات المسعف التعبوي لمرتبات القوات المسلحة، ويستقبل المركز متدربين من الدول الشقيقة، وحاصل على شهادات اعتماد من جمعيات عالمية متخصصة في مجال الإسعاف والطوارئ .