الصفحة الرئيسية الأخبار دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية تدخل جهازاً جديداً يعمل بالأمواج فوق الصوتية

دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية تدخل جهازاً جديداً يعمل بالأمواج فوق الصوتية

03/10/2018

أدخلت دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية جهاز (Ultrasurg) وهو جهاز جديد يعمل بالأمواج فوق الصوتية ويستخدم في العديد من الإجراءات الطبية الجراحية داخل العيادة وتحت البنج الموضعي.

وبين رئيس دائرة الأذنية العميد الطبيب أحمد القضاة بأن الجهاز يعتبر من أحدث الأجهزة الطبية ويقوم بتذويب الأنسجة بدون حرارة عن طريق إدخال المسبار عبر الأنف لإحداث تليفات في هذه الأنسجة الأمر الذي يساهم بضمور الجزء المراد علاجه.

وأضاف القضاة بأن الجهاز يمكن أن يستخدم أيضاً في تصغير القرينات الأنفية وتصغير اللوزتين للمرضى الذين يعانون من الشخير الناتج عن زيادة حجمها، كما يمكن إزالة بروز غضروفي من الحاجز الأنفي وشد سقف الحلق وإمكانية إستئصال اللوزتين وأورام العنق والغدة الدرقية تحت البنج العام وبدون نزيف.

وذكر رئيس إختصاص الأذنية العقيد الطبيب إياد الصفدي بأن هذا الجهاز يساعد بعدم إخضاع كثير من المرضى للبنج العام ومخاطره، وتقليل كلفة البنج على المؤسسات الصحية، كما يساعد على إجراء التداخلات الجراحية للمرضى غير القادرين طبياً على البنج العام، مشيراً إلى أن الدائرة عقدت ورشة عمل بالتعاون مع شركة "ديامنت" لتدريب الكوادر الطبية على هذا الجهاز بحضور أطباء من العراق ومصر