الصفحة الرئيسية الأخبار تنظيم محاضرة بعنوان " الجرائم الإلكترونية ومخاطرها على المجتمع الأردني " في مدينة الحسين الطبية

تنظيم محاضرة بعنوان " الجرائم الإلكترونية ومخاطرها على المجتمع الأردني " في مدينة الحسين الطبية

26/07/2018

نظم مركز التطوير المهني المستمر بمستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال اليوم الأربعاء في مدرج الامير حمزه بن الحسين بمدينة الحسين الطبية وبالتعاون مع وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في مديرية الامن العام محاضرة بعنوان " الجرائم الالكترونية ومخاطرها على المجتمع الاردني " .

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة برنامج التوعية الذي بدأت به الخدمات الطبية الملكية لمرتباتها، لبيان مخاطر التعامل مع الشبكة العنكبوتية في كثير من الاحيان لاسيما مواقع التواصل الاجتماعي .

وحذر مندوب وحدة الجرائم الالكترونية النقيب محمود المغايره خلال محاضرته من وسائل الابتزاز والخداع التي قد تحصل لكثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية مشيراً الى ان وحدة الجرائم الالكترونية تعاملت مع الكثير من حالات الاحتيال.

وأوضح المغايره الطرق التي يستخدمها المحتالون (الهاكرز) للايقاع ببعض الاشخاص من استغلال وسرقة البيانات الشخصية والبريد الالكتروني والحسابات ومعلومات البطاقات الإئتمانية والصراف الالي وتسريب المعلومات بالإضافة الى اساليب انتحال الشخصية واستخدام الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتهديد أصحابها لاسيما الاطفال والفتيات بهدف ابتزازهم وطلب مبالغ ماليه أو التشهير ببعض الشخصيات المجتمعية المعروفة للاساءة لهم او نشر افكار ومبادئ جماعات ارهابية لتجنيد الشباب فيها .

وبين المغايرة اهم الطرق التي يجب اتباعها لحماية مستخدمي الانترنت لتجنبهم الوقوع ضحية للجريمة الالكترونية من خلال الالتزام بالمبادئ والاخلاق وعدم استخدامها قبل التأكد من اعدادات الخصوصية وعدم الدخول لمواقع مشبوهة وعدم نشر كافة المعلومات الشخصية وضرورة استخدام كلمات مرور معقدة بالإضافة الى ربط حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني برقم هاتف فعال.

وفي نهاية المحاضرة التي حظيت بمشاركة عدد كبير من مرتبات الخدمات الطبية الملكية أجاب المحاضر على اسئلة المشاركين واستفساراتهم