الصفحة الرئيسية الأخبار اللواء الحباشنة يستقبل أعضاء مجلس البورد العربي

اللواء الحباشنة يستقبل أعضاء مجلس البورد العربي

12/04/2018

استقبل مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الخميس في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال أعضاء مجلس البورد العربي التابع لجامعة الدول العربية، بحضور مدير المستشفى العميد الطبيب عادل وهادنة.


وجاءت هذه الزيارة لأعضاء اللجنة بهدف تقييم قسم الجهاز الهضمي في المستشفى لغايات الاعتماد والاطلاع على البرنامج التعليمي والتدريبي في المستشفى .


وعرض اللواء الحباشنة أمام أعضاء المجلس التطور الكبير الذي شهدتها الخدمات الطبية الملكية في كافة تخصصاتها خلال السنوات السابقة والانجازات النوعية التي حققتها على المستوى العربي، بالاضافة الى مساهماتها في البحث العلمي، حيث تعتبر الخدمات الطبية الملكية مؤسسة طبية تعليمية تستقبل المتدربين من مختلف الصنوف الطبية من كافة دول المنطقة .


من جانبه قال رئيس دائرة الأطفال العميد هاشم العقرباوي بأن مستشفى الملكة رانيا العبدالله تعتبر مستشفى تحويلي لكافة القطاعات الصحية الأردنية، بالإضافة الى المرضى من الدول العربية الشقيقة، نظراً لوجود كافة الإختصاصات الطبية الرئيسية والفرعية في مجال طب الأطفال وإجراء أحدث التداخلات الجراحية المتقدمة ووجود كوادر طبية ذات مستوى متقدم ساهمت بإثراء البحث العلمي من خلال الدراسات التي أجريت على العديد من الحالات المرضية .


وذكر رئيس اختصاص الجهاز الهضمي العقيد الطبيب عبدالله غنما بأنه أجريت في المستشفى العديد من التداخلات الجراحية المتقدمة, حيث تم زراعة (300) حالة نخاع عظم ,و (120)عملية زراعة كلى , و (18) عملية زراعة كبد, مؤكداً على أن البرنامج التعليمي والتدريبي الممنهج في المستشفى يتماشى مع متطلبات البورد العربي