الصفحة الرئيسية الأخبار إجراء عملية زراعة بالون في مستشفى الأميرة هيا العسكري

إجراء عملية زراعة بالون في مستشفى الأميرة هيا العسكري

10/04/2018

أجرى فريق طبي في قسم الجهاز الهضمي بمستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري عملية زراعة بالون المعدة باستخدام المنظار لمريضة تبلغ من العمر 31 عاماً، تعاني من زيادة في الوزن.


وتعتبر هذه العملية التي تجرى لأول مرة في المستشفى نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لأبناء محافظتي جرش وعجلون، والتي تسعى الخدمات الطبية الملكية باستمرار إلى تحقيقها من خلال إدخال كافة الإجراءات الطبية المتطورة والتداخلات الجراحية المتقدمة إلى كافة مستشفياتها.


وبين مستشار الجهاز الهضمي العقيد الطبيب يوسف العجلوني بأن المريضة التي اجريت لها العملية يبلغ وزنها (96) كيلو، وعندما راجعت عيادة الجهاز الهضمي في المستشفى أبدت رغبتها بإجراء العملية لتخفيف وزنها بمقدار (22) كيلو لتصبح (74) كيلو، مشيراً إلى أن المريض الذي تجرى له هذه العملية يستطيع إنزال وزنه من (15 الى 35) كيلو خلال ستة شهور ويتم إزالة البالون بعدها.


وأضاف العجلوني بأن عملية زراعة البالون والتي تجرى في الخدمات الطبية الملكية منذ عام (2011) هي عملية ليست جراحية وتجرى بإستخدام المنظار في أقسام الجهاز الهضمي ونتائجها ممتازة ويستغرق إجراؤها عشرة دقائق ولا يشعر المريض خلال وجود البالون في معدته بالجوع، وتعتمد على إنزال الوزن بشكل تدريجي بحيث لاتؤدي لأية مضاعفات مثل ترهل الجلد أو فقر الدم أو نقص بعض الفيتامينات، وهي طريقة آمنة لتخفيف الوزن