الصفحة الرئيسية الأخبار الخدمات الطبية الملكية تحتفل باليوبيل الذهبي لمعركة الكرامة و عيد الأم

الخدمات الطبية الملكية تحتفل باليوبيل الذهبي لمعركة الكرامة و عيد الأم

21/03/2018

احتفلت الخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء بالذكرى الخمسين لمعركة الكرامة ( اليوبيل الذهبي )، وبالذكرى السنوية لعيد الأم، اللذان يصادفان في ٢١ من شهر آذار من كل عام .


ويعتبر يوم الكرامة علامةً فارقةً في تاريخ قواتنا المسلحة، دافع فيه جنودنا البواسل عن أرضنا الطاهرة، وبثوا الأمل في النفوس، ودحضوا فكرة الجيش الذي لا يقهر .


كان يوم الكرامة يوماً تشهد فيه جميع القلوب الحرة، والأنفس الطاهرة على أن النصر على الأعداء يحتاج للنية الصادقة، والصلابة، والإرادة القوية، وحسن التوكل على الله، والدخول إلى المعركة بنفسٍ تطلب الظفر بالنصر على الأعداء، أو نيل شرف الشهادة في سبيل الله، و دفاعا عن الوطن .


و بهذه الذكرى العطرة أقامت مستشفيات ومراكز مدينة الحسين الطبية ( مستشفى الحسين ، مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب ، مركز التأهيل الملكي ، مركز الأمير حسين لجراحة الكلى وزراعة الأعضاء ، مركز الأميرة ايمان للأبحاث والعلوم المخبرية ) احتفالات متنوعة اشتملت على توزيع الهدايا على المرضى وإلقاء محاضرات وقصائد شعرية تغنت بالوطن وقائد الوطن وأبطال الكرامة ، مؤكدين على أن يبقوا الجند الأوفياء لثرى الأردن ، وأن يسيروا على نهج أبطال الكرامة ، يفتدون الوطن بأرواحهم