الصفحة الرئيسية الأخبار مبادرة "حقق" تزور مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال

مبادرة "حقق" تزور مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال

14/03/2018

زار عدد من منتسبي مجالس مبادرة حقق / عمان إحدى المبادرات التابعة لمؤسسة ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال في مدينة الحسين الطبية .

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج العمل التطوعي بمبادرة حقق ، للمساهمة في تشجيع أطفال مرضى الكلى والأمراض المزمنة المقيمين لفترات طويلة في المستشفى على التعليم بواسطة اللعب ، وهي إحدى الوسائل الحديثة لتعليم الأطفال من خلال إدخال نوع من الترفيه على العملية التعليمية .


وقال مدير المستشفى العميد الطبيب عادل وهادنة بأن هذه المبادرات كان لها الأثر الإيجابي على الأطفال من خلال تحقيق الكثير من أمنياتهم ، لا سيما مشروع المدرسة في المستشفى، والذي خلق أجواء من الفرح عند الأطفال وساهم في تعليمهم وإكمال دراستهم خلال مرحلة العلاج .


وقام أعضاء المبادرة بزيارة إلى مشروع ( مدرستي فرصتي للتعلم ) الذي تم إنشاؤه في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال ، وإعطاء تدريبات للأطفال على مواد الرياضيات ، اللغة العربية واللغة الإنجليزية ، كما قاموا بتوزيع محموعة من الهدايا على الأطفال والتي تساعدهم على كسب مزيد من العلوم والمعرفة .


يذكر بأن مبادرة حقق هي مبادرة أطلقها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بهدف تنمية مهارات الفرد والجماعة للوصول إلى أعلى مستويات الاحترافية في التعاون والعمل المشترك، من خلال جهد تنظيمي مخطط يهدف لتسهيل اكتساب الفريق للمهارات والمعارف والاعمال التطوعية، وتجهيز الفرد للعمل المثمر الذي يساعد على تحسين الأداء، والعمل بروح الفريق لبناء جيل فتي متكامل متجانس، وخلق علاقة فعالة بين الشباب قائمة على الاحترام والانضباط والمحبة.