الصفحة الرئيسية الأخبار تخريج دورة الجامعيين الضباط للإناث في كلية الأميرة منى للتمريض

تخريج دورة الجامعيين الضباط للإناث في كلية الأميرة منى للتمريض

27/12/2017

تحت رعاية مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة وبحضور سمو الأميرة سميه بنت الحسن، احتفلت كلية الأميرة منى للتمريض اليوم الأربعاء, بتخريج دورة الجامعيين الضباط للإناث رقم/1 لعام 2017.


وقال اللواء الحباشنة في كلمة له: "إنكن اليوم تلتحقن بركب العطاء والبذل والإنجاز في الخدمات الطبية الملكية، هذه المؤسسة التي أخذت على عاتقها منذ تأسيس الدولة الأردنية أن تكون في طليعة مؤسسات الوطن تميزاً وعطاءً وتضحيةً، وستجسدن كل معاني الإنسانية والجندية ونواميسها علماً وعملاً".


 ووجه اللواء الحباشنة في كلمته الشكر لجامعة مؤتة ممثلة بكلية الأميرة منى على الجهد الذي بذلوه في تأهيل وتدريب هذه الكوكبة من الخريجات، مشيراً إلى أن كلية الأميرة منى والتي تأسست عام 1962 تعتبر الرافد الأساسي للخدمات الطبية الملكية بمهنة التمريض، واليوم تضيف أنموذجاً آخراً في التميز وهو التدريب العسكري للخريجات.

 

وعبرت إحدى التلميذات في كلمة لها نيابة عن الخريجات عن اعتزازها وفخرها بانتسابها وزميلاتها للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، معاهدات الله بأن يكن بحجم المسؤولية، لخدمة أبناء وبنات الوطن كلٌ في مجال تخصصها، وأن يقدمن الخدمة الإنسانية بكل تفانٍ وإخلاص.


 واشتملت الدورة التي استمرت (16) أسبوعاً على مواضيع المشاة, اللياقة البدنية, الأسلحة, الرماية, مهارات الميدان, الخارطة والبوصلة, الإدارة العسكرية والتعبئة والتنظيم.


 وبلغ عدد الخريجات (92) مرشحة في تخصصات الطب, طب الأسنان, الصيدلة, التمريض والقبالة.


وفي نهاية الحفل الذي حضره العين ناصر جودة ونائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية وآمر كلية الأميرة منى وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وزّع راعي الحفل الشهادات على الخريجات .