الصفحة الرئيسية الأخبار رئيس جمهورية غينيا يزور مدينة الحسين الطبية

رئيس جمهورية غينيا يزور مدينة الحسين الطبية

13/11/2017

زار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي أمس الأحد مدينة الحسين الطبية اطلع خلالها على الدور المحلي والإقليمي والدولي للخدمات الطبية الملكية.


وتأتي هذه الزيارة إلى مدينة الحسين الطبية ضمن زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها الرئيس الغيني إلى المملكة الأردنية الهاشمية.


واستمع الرئيس الغيني بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة إلى إيجاز بين نشأة ومراحل تطور الخدمات الطبية الملكية بما فيها مدينة الحسين الطبية التي تعتبر المركز الرئيسي والتحويلي لكافة المستشفيات العسكرية المنتشرة في المملكة.


وأبدى الرئيس الغيني إعجابه بالتطور الكبير للخدمات الطبية الملكية، معرباً عن أمله في فتح آفاق التعاون المشتركة في المجالات الطبية، لا سيما تعليم وتدريب الكوادر الطبية.


وقال الرئيس الغيني بأن ما يميز الخدمات الطبية الملكية وجود تخصصات طبية فرعية تساعد بحل كثير من المشاكل المرضية.


وأبدى اللواء الطبيب الحباشنة استعداد الخدمات الطبية الملكية التام للتعاون مع الجمهورية الغينية في كافة المجالات الطبية والتعليمية، مشيراً إلى أن الخدمات الطبية الملكية تضم مؤسسات تعليمية خاصة بها ترفدها بكوادر تمريضية ومهن طبية وفنية بالإضافة إلى تدريب الأطباء الأردنيين والأطباء من دول الإقليم في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.


وبين الحباشنة بأن الخدمات الطبية الملكية تضم أيضاً مراكز طبية متخصصة تقوم بإجراء عمليات زراعة الأعضاء مثل الكلى والقلب ونخاع العظم والقوقعة والكبد والقرنيات وحققت نتائج مميزة في هذا المجال.