الصفحة الرئيسية الأخبار مدينة الحسين الطبية تجري عمليات نوعية للمسالك البولية للأطفال

مدينة الحسين الطبية تجري عمليات نوعية للمسالك البولية للأطفال

11/09/2017

أجريت في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال بمدينة الحسين الطبية اليوم الأحد, ضمن فعاليات ورشة العمل التي تقام على هامش مؤتمر جمعية الجراحين الأمريكية/ فرع الأردن عمليات مسالك بولية معقدة ونوعية للأطفال بحضور البروفيسور الإيطالي (Paolo Caione).


وذكر رئيس اختصاص جراحة الأطفال في الخدمات الطبية الملكية العميد احمد الريموني بأن الفريق الجراحي قام بإجراء عدة عمليات أهمها عملية معقدة لإصلاح الإحليل لطفل يبلغ من العمر (9) سنوات يعاني من انقطاع الإحليل نتيجة تعرضه لحادث سير، حيث قمنا في العملية التي استغرقت (6) ساعات بعمل فتحة في المثانة وفتحة أخرى في الإحليل من جهة المعجن وتم توصيل الإحليل من الطرفين واصلاح الجزء التالف من الإحليل.


وأضاف بأنه تم إجراء عملية نوعية أخرى تمثلت بإعادة بناء عنق المثانة لطفلة تعاني من عدم السيطرة على البول، حيث تم خلال العملية تجميع عضلات المعجن حول عنق المثانة لتقويته لتتمكن الطفلة مستقبلاً من السيطرة على المثانة والتحكم في البول.


يذكر بأن مستشفى الملكة رانيا العبدالله الذي افتتح عام 2010 من المستشفيات المتخصصة في مجال أمراض وجراحة الأطفال ويجري عمليات نوعية معقدة باستمرار وساهم منذ افتتاحه بإنهاء معاناة الكثير من الأطفال الذين يحتاجون لعيادات وإجراءات جراحية متخصصة.