الصفحة الرئيسية الأخبار تخريج دورة مرشحات في الخدمات الطبية الملكية

تخريج دورة مرشحات في الخدمات الطبية الملكية

09/09/2017

مندوباً عن مدير عام الخدمات الطبية الملكية رعى مساعده للشؤون الطبية والأقاليم العميد الطبيب سعد جابر، حفل تخريج دورة المرشحات في كلية الاميرة منى للتمريض.

وتهدف الدورة التي استمرت (16) اسبوع إلى إعداد التلميذات وتدريبهن فكرياً وبدنياً وعسكرياً وتحويلهن من الصبغة المدنية إلى الصبغة العسكرية. 

ودعا راعي الحفل في كلمة له الخريجات إلى الإخلاص بالعمل والإلتزام بالضبط والربط العسكري وتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى للإرتقاء بسمعة الخدمات الطبية الملكية ولتبقى في مصاف المؤسسات الصحية المتقدمة على المستوى المحلي والاقليمي. 


وألقت التلميذة أنوار فريحات كلمة نيابة عن الخريجات قالت فيها بأن هذا اليوم أسدلت فيه الصبغة العسكرية على أرواحنا فزادتنا فخراً واعتزازاً ولقد أقسمنا على أن نخدم ثرى هذا الوطن حاملين شعار الجيش العربي فوق جباهنا.


واشتملت الدورة التي شارك فيها (90) تلميذة من صنوف التمريض والطب وطب الاسنان والصيدلة والهندسة على عدة مواضيع هي: اللياقة البدنية، المشاه، الرماية، الاسلحة ومهارات الميدان، الخارطة والبوصلة، التنظيم، الإدارة العسكرية، القانون العسكري، التاريخ العسكري، التثقيف الصحي والإسعافات الأولية.


وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير طب الاسنان وآمر كلية الاميره منى وزع راعي الحفل الشهادات والدروع التذكارية على الخريجات وأوائل الدورة .


وإستكمالاً لمراسم التخريج حضر راعي الحفل ومندوب مديرة التمريض ومندوب مفتي القوات المسلحة ومندوب مدير شؤون الضباط ورئيس شعبة العمليات والتدريب في الخدمات الطبية الملكية أداء قسم الخريجات.