الصفحة الرئيسية الأخبار أطباء مدينة الحسين الطبية ينهون معاناة الطفل أحمد الدعدع

أطباء مدينة الحسين الطبية ينهون معاناة الطفل أحمد الدعدع

06/09/2017

 

أنهى أطباء مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال بمدينة الحسين الطبية معاناة الطفل أحمد الدعدع والذي كان يعاني من إنسداد المريء أدى إلى عدم مقدرته على تناول الطعام والشراب.

 

وبين مستشار جراحة الأطفال العقيد الطبيب ماجد الصرايرة بأن الطفل أحمد البالغ  من العمر ثلاث سنوات وصل إلى مدينة الحسين الطبية محولاً من مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في محافظة العقبة يعاني من عدم المقدرة على البلع بسبب حروق كيميائية في المريء نتيجة لشربه إحدى مواد التنظيف المستخدمة في المنازل (السيترس).

 

وذكر الصرايرة بأنه تم على الفور إدخال الطفل إلى قسم العناية الحثيثة في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، وفي اليوم التالي تم نقله إلى قسم العمليات لإجراء عملية جراحية لتوسعة المريء وتركيب أنبوب قسطرة من الأنف إلى المعدة لاستخدامه في عملية التغذية، وبعد أسبوع تم أيضاً إجراء عملية ثانية لتوسعة المريء ونزع أنبوب القسطرة من الأنف.

 

وأشار الصرايرة بأن وضع الطفل الصحي الآن جيد جداً وأصبح قادراً على شرب السوائل عن طريق الفم كخطوة أولى وأنه سيجرى له مستقبلاً عمليات مماثلة لاستكمال علاجه وعودة المريء إلى وضعه الطبيعي كما كان في السابق.

 

من جانبه أكد والد الطفل بأن إبنه الآن يتماثل للشفاء بعد أن عانى من نزيف الدم من المريء وتردي حالته العامة بسبب عدم مقدرته على تناول الطعام والشراب، حيث وصلت إلتهابات قرحة المريء إلى الفم مما شكل إزعاج كبير للطفل.

 

وأشاد والد الطفل بالإجراءات الطبية السريعة والرعاية الحثيثة التي تمت لإبنه أحمد في مدينة الحسين الطبية، والتي أنهت معاناته، مؤكداً بأنه بدء الآن بشرب السوائل بناءً على تعليمات الأطباء، مشيراً إلى أن وزنه ازداد (2) كغم من لحظة دخوله مدينة الحسين الطبية وهذا يعتبر مؤشراً واضحاً لتحسن حالته واستجابته للعلاج، مقدماً الشكر لكافة الكوادر الطبية والتمريضية على جهودهم المتواصلة في تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء الوطن. ​