الصفحة الرئيسية الأخبار بلديه محافظة الزرقاء تتبرع بجهاز التعقيم الرذاذي لمستشفى الامير هاشم بن الحسين

بلديه محافظة الزرقاء تتبرع بجهاز التعقيم الرذاذي لمستشفى الامير هاشم بن الحسين

30/04/2020

تبرعت بلدية محافظة الزرقاءاليوم الخميس بجهاز التعقيم الرذاذي لمستشفى الامير هاشم بن الحسين في الزرقاء والذي يعمل على تعقيم الأشخاص عند المرور من خلاله, وتم تشغيله بحضور عطوفة رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني .


وقال المهندس عماد المومني ان هذة المبادرة تاتي ضمن اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد وان الحفاظ على سلامة الأردن هي مسؤولية جماعية وان تضافر الجهود هو السبيل للقضاء على الفيروس بأسرع وقت.


من جانبه ثمن مدير مستشفى الامير هاشم العميد الطبيب امجد جميعان هذه المبادرة والتي من شانها ان تساهم في الوقاية من انتشار فيروس كورونا وأضاف العميد الجميعان انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا كالمحافظة على إجراءات التباعد داخل المستشفى وبيّن جميعان أنه وبالتنسيق مع قسم الأمر وضباط الجودة وضباط السيطرة على العدوى فقد تم تحويل ونقل عياده الطب العام الموجودة اصلا على مدخل الطوارئ لمبنى العيادات كما تم فصل عيادة الاطفال وعيادة النسائية والتوليد خارج مبنى المستشفى بكرفانات منفصلة ومجهزة بكافة المعدات المطلوبة وذلك لتخفيف الازدحام والحد من دخول المرضى والمراجعين الى قسم النسائية والتوليد والطوارئ أثناء فترة المناوبة.


كما تم وضع شاشات عرض في قسم الطوارئ وقاعات انتظار المرضى والمراجعين في العيادات ليتم تثقيف المراجعين بطرق الوقاية من فيروس كورونا كما تم اعطاء محاضرات تثقيفية لجميع المرتبات من جميع الصنوف عن كيفيه التعامل مع الاشخاص المشتبه باصابتهم من قبل ضباط السيطرة وضباط الجودة وضباط التنسيق.


ونوّه انه قد تم ازاله كافه الاعشاب الضاره حول المستشفى و يتم رش المبيدات الحشرية بشكل دوري ومستمر.


وفي نهايه اللقاء سلم الدكتور الجميعان الدرع التقديري لرئيس بلدية الزرقاء كما قام بتسليم شهادات شكر للمهندسين القائمين على العمل تقديرا لجهودهم.