الصفحة الرئيسية الأخبار رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور مستشفى الملكة علياء العسكري

رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور مستشفى الملكة علياء العسكري

29/03/2020

زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأحد، مستشفى الملكة علياء العسكري وكان في استقباله مدير عام الخدمات الطبية الملكية، ومدير المستشفى.


واستمع اللواء الركن الحنيطي من مدير المستشفى إلى إيجاز حول واقع الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى خلال الظروف التي يمر بها الوطن في مواجهة فيروس كورونا، وأكد أن المستشفى على جاهزية عالية لاستقبال مرضى الكورونا من منتسبي القوات المسلحة الأردنية عاملين ومتقاعدين وبين أنه تتجه النية لتخصيص المستشفى لمرضى الكورونا في حال إزدياد الأعداد.


وفي سياق متصل زار اللواء الركن الحنيطي مركز الأورام وكان في استقباله مدير المركز الذي قدم إيجازاً عن المركز وجاهزيته العالية، مبيناً أنه تم العمل على تجهيز المركز احترازياً كمبنى احتياطي للتعامل مع حالات الكورونا فيما لو تفاقم الوضع لا قدر الله، وأضاف أنه تم تجهيز عدد من الأسرة وغرف ICU معزولة ومجهزة بأجهزه تنفس صناعي وأجهزة مراقبة حيوية كاملة، تُدار من خلال كوادر صحيه وتمريضية ولوجستية مدربة ذات كفاءة عالية للتعامل مع مختلف الحالات.


يشار إلى أنه تم تجهيز قسم خاص لاستقبال وفرز الحالات الخاصة بفيروس كورونا وتخصيص مسار آمن متكامل يضمن سير الإجراءات الطبية والإدارية بشكل آمن، بطاقة استعابية تبلغ 130 سرير تتوفر فيها الامكانيات الطبية لتحويلها إلى غرف ICU.


وأكد اللواء الركن الحنيطي على ضروره استمرارية الجاهزية لمواجهة التطورات المتعلقه بفيروس كورونا من خلال توفير المعدات اللازمة والاخذ بكل السبل الملائمة للرعاية الصحية.


وفي نهايه الزياره أشاد رئيس هيئه الأركان المشتركة بالجهود التي تبذلها مرتبات الخدمات الطبية الملكية لمواجهة هذه الأزمة مؤكداً على أن الشعب الأردني قادر على تخطي هذه الأزمة بوعيه والتزامه.