الصفحة الرئيسية الأخبار ورشة عمل في مدينة الحسين الطبية بعنوان " إصابات النخاع الشوكي من منظور التمريض "

ورشة عمل في مدينة الحسين الطبية بعنوان " إصابات النخاع الشوكي من منظور التمريض "

05/02/2020

أقامت وحدة إصابات النخاع الشوكي في مدينة الحسين الطبية وبالتعاون مع مركز الاعتماد الامريكي (ANCC) اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "إصابات النخاع الشوكي من منظور التمريض والفريق الطبي متعدد التخصصات"، بحضور مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالفتاح ابو حويلة .


وهدفت الورشة إلى التعرف على كيفية التعامل مع مرضى إصابات النخاع الشوكي وتقديم العناية الطبية والتمريضية، بالإضافة إلى التعرف على أهمية تقديم الإرشاد والمساعدة للمريض والأهل والمجتمع الخارجي من خلال محاضرات وجلسات تدريبية لأطباء وتمريض ومعالجة فيزيائية وعلاج وظيفي ونفسي واجتماعي .


واشتملت الورشة على عدة محاضرات ركزت على المعايير والبروتوكولات العالمية في التعامل مع إصابات النخاع الشوكي والتعليم الذاتي للتمريض في التعامل مع الاصابات عن طريق الانترنت ، لزيادة الوعي عند جميع الكوادر وتأهيلهم وتدريبهم، لتقليل المضاعفات والوصول مع المصاب الى أقصى درجات الاعتماد على الذات، لا سيما الشباب منهم، للمساهمة بإعادة إنخراطهم في المجتمع وممارسة حياتهم بأفضل طريقة .


وشددت الورشة التي تخللها تدريب عملي، على ضرورة بناء وتطوير قدرات العاملين في المستشفيات والمراكز الطبية للتعامل مع الاصابات والحالات المرضية بما ينعكس ايجاباً على الرعاية الصحية المقدمة لمصابي الحبل الشوكي .


يشار إلى أن وحدة إصابات النخاع الشوكي في الخدمات الطبية الملكية أنشئت في مركز التأهيل الملكي عام 1983 واستطاعت تقديم أفضل الخدمات العلاجية وتأهيل المصابين من داخل المملكة وخارجها بوجود كادر طبي وتمريضي وفني متكامل يمثل كافة الاختصاصات .