الصفحة الرئيسية الأخبار إنشاء مركز تقييم التكنولوجيا الصحية في الخدمات الطبية الملكية

إنشاء مركز تقييم التكنولوجيا الصحية في الخدمات الطبية الملكية

15/01/2020

أعلنت الخدمات الطبية الملكية اليوم الثلاثاء خلال ورشة عمل بعنوان " التكنولوجيا الصحية " ، عن إنشاء مركز خاص لتقييم التكنولوجيا الصحية .


وهدفت الورشة التي رعاها مدير عام الخدمات الطبية اللواء الطبيب شوكت التميمي، إلى الاستخدام الأمثل للموارد الصحية وإدارتها بما يتماشى مع الإمكانات المتاحة ورفع مستوى الخدمة الصحية وتقديم الرعاية الأفضل للمرضى.


وبين مدير مركز تقييم التكنولوجيا الصحية في الخدمات الطبية الملكية المقدم الطبيب عماد الشرع أننا نسعى من خلال هذه الورشة إلى تفعيل مفهوم الاقتصاد الصحي ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشتريات الطبية من أدوية وأجهزة وبرامج طبية، ونشر الوعي حول الاقتصاد الصحي والاستخدام الأمثل للموارد، وإشراك جميع الجهات المشاركة بالمنفعة لينتج عنه التخطيط للمرحلة المقبلة من تفعيل برامج دراسة التكنولوجيا الصحية والخروج بخطوات عملية تمكن المؤسسات الطبية الأردنية تجاه المرضى والتعهدات الدولية، وإشراك صانعي القرار والمؤسسات الصحية والكادر الطبي والمريض ضمن مفهوم صحي يضمن الاستخدام الأمثل للموارد وتقديم الخدمة الصحية وفق الإمكانات.


وأكد المشاركون في الورشة ضرورة العمل على استراتيجية تضمن ضبط النفقات، خصوصاً في مجال شراء الأدوية، والكيماوية منها بشكل خاص، والحصول على أسعار تفضيلية بما يلبي حاجة الخدمات من الدواء والاستخدام الأمثل للموارد.


وشارك في الورشة الأمين العام للمجلس الطبي الصحي العالي الدكتور محمد الطراونة، وممثلة منظمة الصحة العالمية بالأردن الدكتورة ماريا كريستينا، ومدير عام المشتريات الحكومية الدكتور نزار مهيدات ، وعدد من ممثلي المنظمات والقطاعات الصحية الدولية والعربية والمحلية .